كلية العلوم جامعة ذي قار تنظم ندوة توعوية إرشادية

 In أرشيف الاخبار, ارشيف الندوات, الاخبار

 

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار المحترم الاستاذ الدكتور يحيي عبد الرضا الخفاجي وبإشراف السيد عميد كلية العلوم المحترم الاستاذ المساعد الدكتور هيثم عبد الامير ميناس.
نظمت عمادة كلية العلوم اليوم الأحد الموافق 7/ 4 / 2024 وعلى قاعة سمنار الكلية، وحدة شؤون المرأة بكليتنا وبالتعاون مع شعبة شؤون المرأة في الجامعة ندوة توعوية إرشادية بعنوان دور المرأة في حماية الأسرة ، الساعة العاشرة صباحآ.

حاضر فيها الست ذكرى لفتة خضير من دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة ،و م.م عهود جبار عبدالله التدريسية من قسم الجيولوجيا التطبيقية ،وبحضور طلبة ومنتسبي كليتنا.

وتهدف الندوة الإرشادية إلى تكوين أسرة مستقرة ومتكاملة والمرأة هي المسؤولة عن توفير هذا النظام الذي يسمو بأسرتها نحو أمان واستقرار اكثر فهي الزوجة وشريكة الحياة وهي عماد البيت والاساس الذي يحافظ على سلامته ونظامه، وهي الداعمة الاولى لزوحها على جميع الاصعدة والتي تقف الى جانبه وقت الازمات وتشاركة في النجاح والإنجاز والمرأة هي المسؤولة عن تطبيق اقصى قدر من الانضباط داخل الأسرة.
وتضمنت الندوة التوعوية دور المرأة في حماية الاسرة لهذا الموضوع أهمية كبيرة في حياتنا وتترتب علية الكثير من الأمور التي بدورها تؤدي الى حماية الفرد خاصة والمجتمع عامة .
ومن الوصايا التي توصلت إليها الندوة :
– الوقاية من العنف الأسرى من خلال التربية السليمة للأفراد وتعريفهم بالواجبات المناطة على عاتقهم وبيان أهمية دور الاسرة في بناء المجتمع ليتفاعل معها الأفراد بكل حيوية لأن الأسرة أصل من أصول الحياة الإجتماعية الإنسانيه التي لايمكن للمجتمع أن يقيم علاقات سليمة الا من خلالها وصلاح الحماية لايتم الا بأصلاح أفرادها .

ومن خلال الندوه التوعوية الإرشادية تم طرح الكثير من الأسئلة والاستفسارات من قبل الحضور وطرح العديد من المشكلات العائلية داخل الأسر والحصول على إجابات لها من قبل المحاضرتين .

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search