كلية العلوم جامعة ذي تنظم ندوة توعوية توجيهية 

 In أرشيف الاخبار, ارشيف الندوات, الاخبار

 

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار المحترم الاستاذ الدكتور يحيي عبد الرضا الخفاجي وبإشراف السيد عميد كلية العلوم المحترم الاستاذ المساعد الدكتور هيثم عبد الامير ميناس.

نظمت عمادة كلية العلوم وحدة شؤون المرأة وبالتعاون مع شعبة شؤون المرأة في الجامعة يوم 27 / 3 / 2024 ، ندوة توعوية توجيهية بعنوان : دور المرأة في سوق العمل ، وعلى قاعة سمنار قسم التحليلات المرضية الساعة العاشرة صباحا.

حاضر فيها السيدة ذكرى خضير لفته دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة، والسيدة ابتسام محسن م .وحدة شؤون المرأة، وأدارها السيد حسين عدنان ، وبحضور موظفي الكلية والطلبة والتدريسيات والتدريسين .

وتضمنت الندوة التوعوية التوجيهية دور المرأة في سوق العملأي تسليط الضوء على الدور الاقتصادي الذي تؤديه المرأة في المجتمع .

وتهدف الندوة إلى تطوير ذاتها ودورها عبر الاقتصادية في وضعها الإجتماعي التقليدي والتعليمي البسيط في العصور السابقة مرورا بنيل حقها كاملا في التعليم والعمل إلى وصولها أعلى المناصب القيادية متخطية كل العقبات ، وتحول دورها من تقليدي من أعمال البيتالى دور مؤثر وفعال في المجتمع.

ومن الوصايا التي وجهت بها الندوة تذليل الصعوبات التي تواجهها مثل التقاليد والاعراف الإجتماعية التي تلغي كيان المرأة وتفرض عليها التبعية للرجل وبعض القوانين والأنظمة المجتمعية التي تعيق المرأة في تحقيق ذاتها ودخولها إلى سوق العمل بالإضافة إلى صعوبة التوافق بين الدور العائلي والنشاط المجتمعي .

 

وفي ختام الندوة تم الأجابة على بعض الأسئلة المطروحة من قبل الحضور.

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search