كلية العلوم جامعة ذي قار تنظم ندوة إرشادية

 In أرشيف الاخبار, ارشيف الندوات, الاخبار

 

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار المحترم الاستاذ الدكتور يحيي عبد الرضا الخفاجي وبإشراف السيد عميد كلية العلوم المحترم الاستاذ المساعد الدكتور هيثم عبد الامير ميناس .

نظمت عمادة كلية العلوم يوم الخميس 22/ 2 / 2024 ، وعلى قاعة سمنار الكلية ندوة إرشادية بعنوان : مكافحة الإرهاب الفكري ، الساعة 10صباحا.
ألقاها م.د محمد فلسطين حمزة م.الوحدة القانونية كليتنا ، وأدارها السيد كرار جاسم م.وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، وبحضور منتسبي وطلبة الدراسات الأولية والعليا وم.الارشاد النفسي في كليتنا .
إذ تهدف الندوة الإرشادية إلى توضيح معنى الإرهاب الفكري بأنه نشاط يستهدف المعتقدات والسلوك بأستخدام الوسائل والأساليب المعنوية.

وتضمنت الندوة الإرشادية توضيح صور الإرهاب كالاشاعةوهي قضايا مكذوبة لاصحة لها هدفها التخريب. والتخذيل والتخويف أسلوب يستخدمه البعض لتخويف الناس من المستقبل من خلال تضخيم المشاكل ، والتعصيب ضد الأمور أو معها بشكل سلبي أو إيجابي إلى درجة تصل الناس إلى الهلع أو الرعب ،وكذلك إطلاق الاحكام على العامة بناءا على حالات فردية أو أحداث جزئية .
ومن سُبل الوقاية من الإرهاب الفكري تحديد مفهوم الإرهاب والقناعة التامة بأهمية التعبير عن الرأي ، وأهمية الإيمان بأن اجتماع الناس كافة على أمر رأي مستحيل ، قيام الأسرة بدورها في تربية الاجيال إذ يعد المنزل المنهل الوحيد للعقيدة وافكارهم وعاداتهم وتقاليدهم، وكذلك المدرسة والجامعة هما المحطة المهمة بعد الأسرة .

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search