جامعة ذي قار تشهد انطلاق فعاليات حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج “جسور “

 In أرشيف الاخبار, الاخبار

 

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وبإشراف السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس، شهدت جامعة ذي قار إنطلاق حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج جسور ومعرض الوظائف الذي ينفذ بالشراكة مابين جامعة ذي قار وبرنامج الأغذية العالمية التابع للأمم المتحدة wfp للتعاون في مجالات تدريب وتطوير مهارات الخريجين.

بحضور ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور موفق ساجت سمير، رئيس جامعة العين ، وفد برنامج الاغذية العالمي ، عدد من مسؤولي دوائر ومؤسسات المحافظة، شركات القطاع الخاص، مدراء غرفة تجارة المحافظة، غرفة الصناعة، اتحاد رجال الأعمال، شركة نفط ذي قار، عمداء الكليات،ونخبة من الأكاديميين والخريجين المتدربين.

وافتتحت اعمال المؤتمر بكلمة ترحيبية للسيد رئيس الجامعة؛ مباركا للمتدربين تخرجهم وإكسابهم المعارف التي تأهلهم للدخول إلى سوق العمل مشيرا أن الجامعة وعبر شعبة التأهيل والتوظيف ومركز التطوير والتعليم المستمر قطعت شوطاً كبيرا في إقامة العديد من البرامج التدريبية الخاصة بتنمية وتشغيل الخريجين والشباب من أبناء المحافظة، مؤكدا ان برنامج جسور اثبت نجاحه من خلال اسهامه في تطوير وتعزيز قدرات الخريجين والشباب.

ونقل الدكتور موفق ساجت تحيات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وتأكيده شمول جامعة ذي قار، ضمن الجامعات التي يتم تنفيذ البرنامج فيها، مباركاً لخريجي جسور التخرج وإكتسابهم الخبرات العملية والتطبيقية في مجال اللغة الانكليزية، تكنولوجيا المعومات، وريادة الأعمال التي تمكنهم من تطوير قدراتهم مقدما شكره وتقديره إلى رئاسة جامعة ذي قار لإحتضانها المتدربين وكوادر التدريب، متمنيا لهم السداد الدائم.

كما عبرت السيدة تينا كريم في كلمة برنامج الأغذية العالمي عن فائق شكرها وتقديرها للخريجين الذين توجو اليوم بشهادات تخرجهم ولجامعة ذي قار التعاون وتوفير بيئة مناسبة للتدريب والبرامج التي من شأنها تمكين خريجي برنامج جسور من مهارات سوق العمل.

وتضمن البرنامج افتتاح معرض الوظائف الأول، اذ تعتبر معارض الوظائف طريقة ذكية لتسويق اصحاب المهارات انفسهم، لأصحاب العمل المحتملين سواء أكانت وجاهية أو افتراضية،إذ توفر هذه المعارض الوقت وتقلل الجهد على الباحثين عن عمل لأنها تجمع عدداً كبيراً من الشركات في مكان واحد كما انها تسهل عملية التواصل بين الشركات والباحثين عن عمل،و تتيح للشركات فرصة الالتقاء بالباحثين عن عمل وإختبار الشخص الاكفأ من المتقدمين ، المعرض شهد مشاركة لغرفة تجارة المحافظة، غرفة الصناعة، اتحاد رجال الأعمال، شركة نفط ذي قار، ومتدربي برنامج جسور.

وفي ختام فعاليات الحفل كرمُ المتدربون الخريجون بشهادات تضاف إلى رصيدهم المعرفي الذي يمكنهم من الدخول إلى قطاعات العمل وتحقيق مايصبون إليه.

 

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search