يوم المناعة العالمي

 In أرشيف الاخبار, ارشيف النشاطات, الاخبار

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار المحترم الاستاذ الدكتور يحيي عبد الرضا الخفاجي،وبإشراف السيد عميد كلية العلوم المحترم الاستاذ المساعد الدكتور هيثم عبد الامير ميناس.
وبحضور السيد رئيس قسم التحليلات المحترم أ.م.د. افاق طالب فرهود نظم أساتذة وطلبة قسم التحليلات المرضية احتفاليتهم السنوية الدورية بمناسبة يوم المناعة العالمي في 29 نيسان 2024 ، وتضمن الحفل فعاليات وأنشطة مختلفة منها البوسترات والرسومات التوضيحية والكتب المناعية التي توضح دور الخلايا المناعية والجهاز المناعي في مقاومة الأمراض وبعض الأعمال اليدوية الصديقة للبيئة والتي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي .
ويعد قسم التحليلات المرضية القسم المختص بأغلب التحليلات بالإضافة الى اجراء بعض الفحوصات التشخيصية التي تعتمد على الفحص المناعي مثل الكشف عن وجود مستضدات جرثومة المعدة H. pylori واختبار تشخيص التهاب المفاصل الرومايتدي RF وغيرها .
وتضمنت فعاليات الحفل تجهيز الحضور والزوار ببعض المأكولات والعصائر الطبيعية لبعض الفواكه والخضروات الطازجة التي تقوي الجهاز المناعي وتعمل على تنظيف الجسم من السموم .
كما كان هناك جانب لبعض النباتات والشتلات الطبية التي تعد مضادات اكسدة .
وهذه الأنشطة والفعاليات التي تقيمها الاقسام العلمية من الأمور المهمة التي تثير لديهم التحفيز على تطوير قدراتهم العلمية واهتماماتهم وتطوير القوة الإبداعية لديهم

60
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search