كلية العلوم جامعة ذي قار تنظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

 In أرشيف الاخبار, ارشيف الندوات, الاخبار

 

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار المحترم الاستاذ الدكتور يحيي عبدالرضا الخفاجي ، وبإشراف السيد عميد كلية العلوم المحترم الاستاذ المساعد الدكتور هيثم عبد الامير ميناس.
نظمت كلية العلوم وحدة تمكين المرأة بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ، وبالتعاون مع شعبة تعزيز الصحة والشرطة المجتمعية في محافظة ذي قار ندوة الموسومة الابتزاز الالكتروني ، وعلى قاعة سمنار الكلية، اليوم الأحد الموافق 26 / 11 / 2023 .

حاضر فيها الرائد أحمد ماجد كامل من الشرطة المجتمعية واعضاء اللجنة التحضيرية من شعبة تعزيز الصحة السيد رحيم عبد الكريم ،والسيد علي هلال ، ونور حسن .وايناس مكطوف وعقيل عبود من الشرطة المجتمعية
تضمنت الندوة إلى التعريف بجريمة الابتزاز الإلكتروني التي ظهرت بعد انتشار برامج التواصل الاجتماعي وكيفية انتشارها بشكل واسع وكيف تواجهها اذا وقع ضحية ، وكيف عالج قانون العقوبات العراقي هذه الجريمة وفق المواد القانونية الخاصة بالتهديد .
وهدفت الندوة إلى توضيح تجنب الوقوع في فخ المبتزين وتجنب قبول طلب الصداقة من قبل اشخاص غير معروفين ،وعدم مشاركة المعلومات الشخصية مع الأصدقاء في فضاء الانتريت .وكذلك التعرف ببرامج مكافحة الفيروسات وغيرها من برامج الحماية .
وتم تعريف الحضور من منتسبي الكلية والطلبة كيفية التواصل مع جهاز الآمن الوطني أو الشرطة المجتمعية والاتصال بالأرقام الخاصة فيهم .

وفي ختام الندوة هناك توصيات تم توضيحها منها تشريع قانون خاص بالجريمة الالكترونية، وعقد ندوات وورش للتوعية حول طرق تأمين مواقع التواصل الاجتماعي والحسابات الإلكترونية
وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لضحايا الابتزاز الالكتروني والحماية القانونية .

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search