انطلاق الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا في كلية العلوم جامعة ذي قار

 In أرشيف الاخبار, الاخبار, غير مصنف

انطلق في كلية العلوم جامعة ذي قار اليوم الثلاثاء الموافق العشرون من شهر حزيران الجاري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا .
وتوزع المتنافسون على أربع اقسام علمية (الفيزياء وعلوم الحياة والكيمياء والتحليلات المرضية ) ، وبلغ عددهم الكلي (164) ممتحن وممتحنة .
بواقع( 149)للماجستير و(15) للدكتوراه .
اعدت اسئلة الماجستير بواقع 60% اسئلة اختيارية و 40% مقالية متضمنة ما نسبته 80% من مواد المرحلة الدراسية الاولى الثالثة والرابعة و20% للمرحلتين الاولى والثانية واسئلة الدكتوراه شملت اسئلة ذات تخصص دقيق يتناسب مع المواد الدراسية المقترحة للامتحان التنافسي

وتفقد السيد عميد كلية العلوم المحترم الاستاذ المساعد الدكتور (هيثم عبد الامير ميناس ) سير الامتحان التنافسي ، مشيداً بمستوى الاستعداد ودقة التنظيم الذي لم يشهد أي مشكلة تذكر .
كما أجرى حواراً مع بعض الطلبة حول الأسئلة الذين اعربواعن ارتياحهم التام لهذه التجربة وما شهدته من أنسيابية وسلاسة وسهولة .
واثنى السيد العميد على الجهود المبذولة من قبل التدريسين واعضاء اللجان الامتحانية كافة الذين كثفوا عملهم من أجل الإعداد الجيد للامتحان التنافسي واظهاره بالمستوى الذي يحقق متطلبات الرصانة العلمية ، معربا عن تطلعه بأن يحقق المتقدمين التفوق والنجاح
وجرى بعده مقابلة المتقدمين بعد الامتحان مباشرة من قبل اعضاء اللجنة الامتحانية ، منتظرين اعلان النتائج .

 

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search