اقسام كلية العلوم في جامعة ذي قار تحصل على مراتب متقدمة على اقسام الكليات الحكومية والأهلية المناظرة لها في التصنيف الوطني العراقي للجامعات العراقية 2021 .

 In أرشيف الاخبار, الاخبار

حصلت كلية العلوم في جامعة ذي قار على مراتب متقدمة على الكليات الحكومية والأهلية المناظرة لها في التصنيف الوطني العراقي للجامعات العراقية 2021 الذي أعلنته وزارة التعليم العالي و البحث العلمي .
حيث أظهرت النتائج المنشورة(http://mohesr.gov.iq/ar/iru) حصول قسم الكيمياء على المرتبة 2 بين 20 كلية و قسم علوم الحياة على المرتبة 4 بين 21 كلية وقسم الفيزياء على المرتبة 2 بين 18 كلية وقسم التحليلات المرضية على المرتبة 2 وقسم الجيولوجيا التطبيقية المرتبة 2 ايضا.
ومن الجدير بالذكر ان التقييم تضمن معايير ترتبط بالبيئة المؤسسية والبرامج الأكاديمية وقد توزعت تفاصيلها وأوزانها على مجموعتين:
– معايير تقييم الأداء المؤسسي التي تضم الجودة والاعتماد المؤسسي 20% والتصنيفات العالمية 15% وفاعلية البحث العلمي 20% وخدمة المجتمع 5% وتعظيم الموارد 10% وأعضاء الهيئة التدريسية 10% والطلبة 15% والتنوع الدولي 5%.
– معايير تقييم أداء الأقسام العلمية التي تضم الجودة والاعتماد البرامجي 35% وفاعلية البحث العلمي 30% وأعضاء الهيأة التدريسية 20% والطلبة 15%.
هذا وقد بارك السيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور هيثم عبد الامير ميناس المحترم السادة اعضاء مجلس الكلية والملاكات التدريسية والادارية فيها وجميع العاملين في وحدة التصنيفات وشعبة ضمان الجودة هذا الانجاز الباهر، آملاً الاستمرار بتحقيق انجازات علمية اخرى لتضاف الى سجل انجازات الكلية المتحققة بما يعزز السمعة العلمية والاكاديمية التي تتمتع بها جامعة ذي قار بصورة عامة وكلية العلوم بصورة خاصة.

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search