مشاركة المحفل العلمي الدولي الخامس

 In أرشيف الاخبار, الاخبار

اعلام الكلية/ م.د. عذراء حامد مكي

أستناداً الى كتاب الجامعة العراقية/ قسم الشؤون العلمية ذي العدد م ن ع / 815 في 12 / 9 / 2019 والمتضمن اقامت المحفل العلمي الدولي الخامس والذي تحتضنه الجامعة العراقية بالتعاون مع منصة اريد للباحثين الناطقين باللغة العربية .

راجين من السادة التدريسيين المشاركة في فعالياته وبحسب المؤتمرات وورش العمل المؤشرة فيه وتعزيزاً ومساهمة في رقي المسيرة العلمية في بلدنا العزيز, لمعرفة المزيد يرجى زيارة الرابط في أدناه

حيثُ أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

تستقبل الجامعة العراقية خريحي الدراسة الاعدادية بفرعيها العلمي والأدبي، كما وتمنح الجامعة شهادتي الماجستير والدكتوراه، فضلا عن شهادة البكلوريوس في اقسام كلياتها كافة.

تقع الجامعة العراقية في بغداد -عاصمة العراق، وتحتل ركنا مهما ومتميزا من مدينة الاعظمية احد اهم احياء العاصمة، ويبرز في هذا الموقع عبق التراث الاصيل، وبناية الجامعة من الابنية التراثية المرسومة على الطراز العربي القديم، اذ تزخر الجدران بالزخرفة والاقواس المقترنة بالتراث البغدادي ذائع الصيت، فضلا عن ذلك تجاور الجامعة (المقبرة الملكية) وهي احدى معالم البناء المتميزة في بغداد اليوم، كما ان بعض الكليات تقع في عدد من احياء بغداد العريقة الاخرى.

 

Recommended Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search