كلية العلوم_جامعة ذي قار تناقش رسالة الماجستير الموسومة Dynamical behaviors of a modified hyperchaotic memristor – based circuit

 In أرشيف الاخبار, الاخبار

ناقشت الباحثة زينب شياع كريم بقسم الفيزياء يوم الأربعاء الموافق 224/8/28 في الساعة التاسعة صباحاً رسالة الماجستير الموسومة السلوكيات الديناميكية لدائرة معدلة تعتمد على مقاومة ذاكرية مفرطة الفوضى.
تهدف الدراسة على اشتقاق المعادلات الرياضية للدوائر الفوضوية وتحويلها إلى نظام بلا أبعاد قبل وبعد إدخال المقاومة الذاكرية. دراسة سلوك الدوائر الفوضوية (الفوضوية مفرط) بعد إدخال المقاومة الذاكرية فيها، وهذه الدوائر هي:
❖ دائرة موثوسامي-تشوا.
❖ دائرة تشوا.
❖ دائرة مذبذب كولبيتس
دراسة السلوك الديناميكي لنفس الدوائر الفوضوية (الفوضوية مفرط) و بعد تعديل صيغة المقاومة الذاكرية المضافة إلى هذه الدوائر. مقارنة النتائج ومعرفة أفضل صيغة تؤدي إلى الاستقرار وأي صيغة تعطي فوضى أكبر لكل دائرة على حدة.

استنتجت ان الصيغة الاول للممريستور تكون افضل في الاستقرار من الصيغة الثانية في دائرة موثوسامي-تشوا اما الصيغة الثانية تكون افضل في دائرة تشوا من حيث الاستقرار و في دائرة مذبذب كولبتس نجد ان الصيغة الاول قد انتجت فوضى اكبر من من الصيغة الثانية. و نستطيع التحكم بمقدار الفوضى الناتجه من خلال بعض المعلمات الدائرة.

وقد دافعت الباحثه عن رسالتها من قبل اللجنة المكونة من الاساتذه المحترمين
استاذ امين حبيب حنون كلية العلوم – جامعة ذي قار رئيسا
استاذ باسم عبد اللطيف غالب كلية العلوم للبنات – جامعة بابل عضوا
مدرس فاتن كاصد حاجم كلية العلوم – جامعة ذي قار عضوا
استاذ حسين برغوث مرهون جامعة العين الاهلية عضو و مشرفا
تم قبول رسالتها بتقدير امتياز

48
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search