كلية العلوم جامعة ذي قار تنظم ورشة تدريبية

 In أرشيف الاخبار, ارشيف الندوات, الاخبار

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار المحترم الاستاذ الدكتور يحيي عبد الرضا الخفاجي، وبإشراف السيد عميد كلية العلوم المحترم الاستاذ المساعد الدكتور هيثم عبد الامير ميناس.

نظمت عمادة كلية العلوم اليوم الأربعاء 17 / 1/ 2024 ، وعلى قاعة سمنار الكلية ورشة تدريبية بعنوان ملاحظات تدوين الدرجات في سجلات الأساس. الساعة الثانية عشر ظهرا.
ألقاها السيد عميد كلية العلوم المحترم وأ.د أحمد حمود فليح تدريسي في قسم الجيولوجيا، وبحضور التدريسين الجدد اللجان الإمتحانية واللجان التدقيقة والتدريسات والتدريسين .
وتضمنت الورشة التدريبية بعض الملاحظات حول الامتحانات النهائية:-
– لا تحتسب درجات الطالب المنقول بین الكلیات المتناظرة من جامعة الى جامعة أخرى للمواد الدراسیة التي درسھا في جامعته الأم وغیر الموجودة في الجامعة المنقول الیھا عند احتساب معدله ومرتبته على أن تتضمن وثیقة تخر جه المواضیع الدراسیة كافة التي درسھا في كلتا الجامعتین (المادة الدراسیة، عدد الوحدات، الدرجة، التقدیر).
-الطالب الراسب والمستوفي لمواد دراسیة من سنة سابقة تثبت في حقل المادة كلمة مستوفي أو تثبت الدرجة التي حصل علیھا في العام السابق باللون الاخضر مع مراعاة التعلیمات النافذة في حقل الدرجة النهائية لأغراض احتساب المعدل.
-في حالة ثبوت غش الطالب وصدور الأمر الإداري باعتباره راسب بالغش بجمیع المواد خلال السنة الدراسیة فلا تعتمد درجاته وتثبت عبارة راسب بالغش مع تثبیت رقم الأمرالإداري وتاریخه ولا تشمل دروس العبور بذلك الا إذا كان تحالة الغش قد حدثت بھا.
-تفرد حقول خاصة لمواد العبور ومواد المقاصة إن وجدت مع ضرورة مراعاة ان تحتسب درجة امتحان مادة العبورعلى انھا نجاح في الدور الثاني عند احتساب المعدل حتى وان نجح الطالب بھا في الدور الأول.
-الطالب الغائب بعذر عن اداء احد الامتحانات یثبت في حقل الامتحان النھائي حرف (م) للدلالة على تأجیل الامتحان .
– الطالب الغائب بدون عذر عن أداء أحد الامتحانات یثبت في حقل الامتحان النھائي حرف (غ) للدلالة على الغیاب.
– تثبت كلمة غیر مطالب في حقل المادة للطالب المعفو من أداء الامتحان في بعض المواد ویثبت في حقل الملاحظات الأمر الإداري الخاص بإعفائه من أداء الامتحان في تلك المواد، 8- حتمية إرشفة سجل الاساس باستخدام جھاز الماسح الضوئي وحفظ نسخ ورقیة (والتي تمثل السجل الأساس الورقي) والالكترونی تسحب نسخ ورقية متعددة توزع على العمادة والتسجیل والقسم.
– یكون تسلیم السجل الأساس بنسخه الثلاث (الیدوي، الالكتروني، الورقي) بمدة أقصاھا شھر بعد اعلان نتائج الدور الثاني الى السید معاون العمید للشؤون العلمية والذي بدوره یرسلھا الى شعبة شؤون الطلبة.
وهذه الورشة من الورش المهمة التي لازالت عمادة كلية العلوم تعقدها لتنظيم العملية الامتحانية ، وفي ختام الورشة تم طرح الأسئلة والاستفسارات والإجابة عليها من قبل السادة المحاضرين .

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search