كلية العلوم جامعة ذي قار تناقش رسالة الماجستير الموسومة:  (Physisorption of some organic nanomaterials on the surfaces of metal complexes)

 In أرشيف الاخبار, الاخبار

 

نوقشت بقسم الفيزياء بكلية العلوم وعلى قاعاة سمنار الكلية رسالة الماجستير الموسومة: الامتزاز الفيزيائي لبعض المواد النانوية العضوية على اسطح المعقدات المعدنية ، للباحثة فاطمة ثامر صالح .

إذ تهدف الدراسة إلى معرفة تأثير ظاهرة الامتزاز الفيزيائي واجراء نقل الشحنة على الخصائص الالكترونية للتفاعل بين المواد النانوية العضوية والسطوح النانوية النانوية الانتقالية قيد الدراسة باستخدام نظرية دالة الكثافة (DFT).

واستنتجت الدراسة بأن توضح خرائط الكثافة الكنتورية ظواهر الامتزاز الفيزيائي وآلية نقل الشحنة التي تحدث نتيجة للتفاعل بين المواد النانوية العضوية والمعدن النانوي الانتقالي. بين (Au18) و (OTS) يحدث إجراء الامتزاز الفيزيائي ، يحدث نقل الشحنة بين (Cu9) و (OTS).

 

– ظواهر الامتزاز الفيزيائي بعض الهياكل النانوية الهندسية لها ميزات مضادة للمغناطيسية الحديدية ، ولكنها تجعل الهياكل النانوية الهندسية الأخرى تفقد الميزة المضادة للمغناطيسية الحديدية. تصبح الهياكل النانوية (Au10) و (Au18) مضادة للمغناطيسية الحديدية بعد الامتزاز الفيزيائي ، لكن (Au15) فقدت خاصية المغناطيسية الحديدية.

ومن الوصايا التي توصلت إليها الدراسة دراسة تأثير ظاهرة الامتزاز الفيزيائي وآلية انتقال الشحنة على التفاعل بين المواد النانوية العضوية الأخرى مع سطح الذهب والفضة والنحاس.

 

دراسة تأثير ظاهرة الامتزاز الفيزيائي وآلية انتقال الشحنة على التفاعل بين المواد النانوية العضوية الأخرى مع سطح الذهب والفضة والنحاس باستخدام طريقة انتشار الرزم الموجية.

 

وبعد مناقشة الباحثة من قبل اعضاء اللجنة المكونة من الأساتذة المحترمين :-

أ.د فلاح حسن حنون الجامعة التكنولوجية للعلوم والتكنولوجيا رئيسا .

أ.دمحمد لطيف جبار كلية العلوم – جامعة ذي قار عضوا .

أ.م.د محمد ضياء نوري كلية العلوم- جامعة ذي قار عضوا.

أ.م.د عباس شويع علوان كلية العلوم – جامعة ذي قار عضوا ومشرفآ .

وبعد دفاع الباحثة عن رسالتها والنتائج التي توصلت إليها الدراسة قُبلت من قبل اعضاء اللجنة .

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search