كلية العلوم – جامعة ذي قار تقيم ورشة حول مسار بولونيا

 In أرشيف الاخبار, الاخبار

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار المحترم الاستاذ الدكتور(يحيى عباس الخفاجي ) ، وباشراف السيد عميد كلية العلوم المحترم الاستاذ المساعد الدكتور (هيثم عبد الامير ميناس ) ، اقامت كلية العلوم ورشة علمية حول تطبيق مسار بولونيا  في أقسام كلية العلوم ، وبحضور السادة التدريسين.

الورشة هدفت إلى استعراض فقرات دليل اعتماد مسار بولونيا التعليمي في الجامعات العراقية .

وتضمنت الورشة محاضرة قدمها عميد الكلية بين فيها  شرحاً مفصلا لآلية تطبيق المسار بعد تعريفه عن مسار بولونيا المراد تطبيقة في بعض الكليات ومنها كلية العلوم بدءاً من العام الدراسي القادم(2023 / 2024) والذي يهدف إلى تطوير التعليم في الجامعات العراقية .

وذكر بعض المواضيع الرئيسية التي تخص النظام من خلال أعداد خطة مناهج جديدة ووصف البرنامج الدراسي وكذلك وصف المادة الدراسية وبساعات دراسية تختلف عن المتبع حاليا ، وكيفيةتفصيل الساعات المجدولة وغير المجدولة  من حيث عدد الساعات المعتمدة لكل مادة في السنة الدراسية الكاملة ، وكيفيةحساب الدرجة ، وتحديد الوحدات المطلوبة .

وتطرق الى الجانب العلمي الخاص بشؤون الطلبة وآلية تسجيل الطلبة ومباشرتهم ، وبعدها عُرف عن اللجان المركزية لمسار بولونيا الخاصة بكل قسم ولجان المشرفين وغيرها من الأنشطة ،وتخللت الورشةمداخلات للأستاذة وأجابات عن الأسئلة التي تخص هذا المسار .

وعد السيد العميد هذا المسار بأنه خطوة رئيسية في توسيع الأفق للشباب في نظام التعليم

 

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search