وزير التعليم العالي يؤكد: اعتماد مسار بولونيا في الجامعات يمثل بوابة التحديث والتطوير لمنظومة التعليم في العراق أثناء لقائه مع اعضاء مجلس الجامعة

 In أرشيف الاخبار, الاخبار

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور (نعيم العبودي )في لقائه اليوم المصادف( ١ / ٢ / ٢٠٢٣) مع رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور ( يحيي عبد الرضا عباس ) وأعضاء مجلس الجامعة ، أن اعتماد مسار بولونيا في الجامعات يمثل بوابة التحديث والتطوير لمنظومة التعليم العالي في العراق.

وأوضح وزير التعليم العالي وفي كلمته خلال اللقاء مع اعضاء مجلس جامعة ذي قار أن قرار التوجه لاعتماد مسار بولونيا ونظام المقررات في الجامعات العراقية خطوة مهمة لتعزيز جودة التعليم وتحديث مناهجه وتلبية احتياجات سوق العمل وما يتطلبه من مهارات.

وأكد أن عملية تطوير الأنظمة التعليمية يرتبط بالمتغيرات العامة الحالية والمستقبلية التي تقتضيها خدمة المجتمع وعلاقتها بقطاعات الدولة المختلفة المسؤولة عن تجسيد أهداف التنمية وخططها التي ترتكز إلى مشاريع هادفة باتجاه تحسين إمكانات الخريجين.

واستمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى مداخلات عمداء الكليات لتطوير البيئة التعليمية وتضمن بعضها مقترحا باستحداث مراكز تخصصية وكليات وأقسام علمية تلبي الحاجات المتجددة في محافظة ذي قار.

 

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search