.
مهام وحدة التوجية والارشاد التربوي
- أعتماد الممارسة الثقافية كمنهج واضح في تمييز الطلبة الجامعيين وأنعكاس النشاط العلمي والجامعي في متبنياتهم الثقافية.
- مساعدة الطالب على اكتشاف ذاته عن طريق ادراكة لقدرته واستعداده وميوله ومهاراته.وفهم المشكلات التي يواجهها مهما كان نوعها.
- ترسيخ روح الانتماء والعمل الجماعي في كل الممارسات والمسابقات التي تتبناها وتعمل عليها وحدة التوجيه والارشاد التربوي.
- تنمية قدرة الطالب على اتخاذ القرارات.
- ربط الطلبة بمجتمعهم بهدف تطوير شخصيته الاجتماعية الايجابية.
- اكساب الطلبة القدره على التغيير نحو الافضل.
- تقويم الخدمات التعليمية اللاصفية الموجهة للطلاب.
- تفعيل الانشطة الطلابية.
- بث روح المنافسة بين الطلاب تتمثل بخلق أجواء علمية هادفة وطموحة.
- متابعة الاداء الاكاديمي لجميع الطلبة بشكل مستمر عن طريق مقرري المواد الدراسية ورؤساء الاقسام.
- عقد الندوات والدورات اللازمة لتنمية مهارات الطلبة لتنمية مفهوم الشخصية الايجابية ودفعهم نحو التميز على الصعيدين الاكاديمي والشخصي.
121