جامعة ذي قار تدخل تصنيف QS العالمي QS World University Rankings: Arab Region 2023

 In أرشيف الاخبار, الاخبار

أعلنت جامعة ذي قار وبكل سعادة وفخر وعلى لسان رئيسها الاستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا الخفاجي عن دخولها الى تصنيف QS العالمي لعام ٢٠٢٣ للمنطقة العربية.

وبذلك تحقق الحلم الذي طالما عملت الجامعة للوصول اليه اذ انه طيلة السنوات السابقة ارتقت الجامعة في تصنيفات عالمية مهمة وعديدة . فقد سبق وأن دخلت الجامعة في تصنيف تايمز البريطاني للتنمية المستدامة لعام 2022 وتصنيف Green Metric وتصنيف SCImgo وتصنيف Webometrics وتصنيف RUR و تصنيف AD Scientific index للباحثين.

واليوم دخلت جامعة ذي قار تصنيف QS العالمي. هذا التصنيف الرصين والذي يعد من التصنيفات العالمية المرموقة والذي يشير الى ان الأداء الجامعي في جامعة ذي قار قد ارتقى سلم العالمية من خلال دخولهِ بهذا التصنيف المهم .

ومن الجدير بالذكر فان تصنيف Qs يعتمد في تقييم المؤسسات الجامعية على معايير السمعة الأكاديمية (٤٠%) وأرباب العمل (١٠%) ونسبة الطلبة للتدريسيين (٢٠%) والاقتباسات (٢٠%) والتدريسيين الدوليين (٥%) والطلبة الدوليين (٥%) ، وقد سعت الجامعة جاهدة خلال العامين السابقين الى أستنفار كل طاقاتها وشحذ الهمم ولله الحمد فقد تحققت الأماني ودخلت الجامعة تصنيف QS .

وبهذه المناسبة بارك السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس المحترم لجميع قيادات وأساتذة ومنتسبي الجامعة مقدماً شكره وتقدير لقسم ضمان الجودة والاداء الجامعي- وحدة التصنيفات العالمية والجهات واللجان الساندة لها في عملها ومثنياً عليهم لتحقيقهم هذا الأنجاز العلمي المتميز ، وبدوره هنيء عميد كلية العلوم الاستاذ المساعد الدكتور هيثم عبد الامير ميناس المحترم رؤساء الاقسام العلمية ومنتسبي الكلية دورهم العلمي الفاعل في النشر العلمي الرصين.

من جانبه أكد رئيس الجامعة المحترم أن هذه المرحلة هي أنطلاقة نحو العالمية التي تتطلب الاستمرار بتظافر جميع الجهود لدخول الجامعة في التصنيفات العالمية الأخرى بما يعزز من موقع جامعة ذي قار بين الجامعات العربية و العالمية .

95
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search