وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة

وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة

 

الاهداف :-

هي عبارة عن تشكيل أداري تعنى بالتواصل مع خريجي كليتنا من الدفعات المختلفة عبر جملة من البرامج وورش العمل كما تعنى بمد جسور التعامل بين الطالب وسوق العمل المتمثل بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص.

وانسجاما مع التوجهات الحكومية بضرورة تفعيل دور القطاع الخاص لذلك  تهدف الوحدة الى مساعدة طلبة وخريجي كليتنا من مختلف الاختصاصات على تنمية وبناء قدراتهم الذاتية والعلمية والعملية التطبيقية ومهاراتهم بما ينسجم مع سوق العمل  مما يعطيهم الفرصة للتنافس وطرق الحصول على الوظائف بعد تخرجهم في كلا القطاعين الحكومي والخاص .

 

مهام الوحدة :-

من مهام وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة التي تقدمها للطلبة والخريجين:- 


1-  تدريب وتأهيل الطلبة بمهارات اضافية لغرض ادماجهم بسوق العمل عن طريق اقامة ورش العمل التدريبية الخاصة بهذا المجال                          .
2-  المساعدة في توظيف الخريجين عن طريق الاتصال بالشركات الخاصة والحكومية لايجاد فرص عمل تناسب تطلعاتهم وما اكتسبوه من خبرة اكاديمية في جامعاتهم وخبرة تدريبية في شعب التأهيل والتوظيف والمتابعة                                     .
3-  التنسيق والتهيئة واقامة معارض الوظائف بالتعاون مع الشركات الخاصة والحكومية لغرض التواصل معها من قبل الطلبة الخريجين                                        .
4-  تساعد شعب التأهيل والتوظيف الطلبة على تقديم انفسهم بصورة احترافية من خلال تدريبهم على مواضيع مثل كتابة السيرة الذاتية ومهارات اجراء مقابلة العمل ومهارات اخرى.
5-  التأكيد على دور الهيئة التدريسية في دعم الشعبة من خلال المشاركة في اقامة ورش العمل والدورات التدريبية                                                              .
6- مد جسور التعاون وبناء العلاقات بين الجامعة والقطاع الخاص.
7- احتضان الطلبة المبدعين والمبتكرين وتسويق منتجاتهم لسوق العمل.
8- انشاء قاعدة بيانات للطلبة المتوقع تخرجهم والمتخرجين.

 

للمتابعة على الفيسبوك اضغط هنا

Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية العلوم / جامعة ذي قار © ™ Powered by