عن الوحدة

تعنى وحدة شؤون الخريجين ببناء قاعدة بيانات متكاملة تخص خريجي جامعة ذي قار / كلية العلوم وذلك لعرضها على الوزارات والشركات الحكومية والأهلية كافة لغرض تعيين أكبر عدد ممكن من الطلبة المتخرجين حيث خصصت هذه الوحدة استمارة للراغبين بالمشاركة لملئها وإرسالها عبر الايميل  لتدوين بيانات الطلبة الخريجين. ولذا يتوجب إنشاء موقع إلكتروني لوحدة شؤون الخريجين لتأكيد وصول مستجدات الكلية لهم.  

يعتبر الخرًيج المرآة الحقيقية للكلية التي من خلالها ينعكس مدى:

. نجاح برامجها التعليمية في بلوغ أهدافها و تحقيق رسالتها على الوجه الاكمل و المتمثلة أساسا في تخريج طلاب قادرين على الاشعاع على المجتمع و المساهمة الفعالة في التحكم في تقنية المعلومات و اتقانها والقدرة على تطويعها لصالحه و الاستفادة منها في تنمية موارده و حل مشكلاته و تطويره ليصبح مجتمعا من مجتمعات المعرفة.

. جودة محتوى برامجها التعليمية و مدى تطابق محتوى مقرراتها مع متطلبات سوق العمل و مسايرتها للتطور الكبير الحاصل على مستوى تقنية المعلومات.كفاءة أعضاء هيئة التدريس المكلفين بانجاز برامجها في القدرة على ايصال المعلومة وتقديم المعارف المناسبة للطلاب بطرق التدريس الحديثة و المناسبة لتطلعاتهم وامكانياتهم.

. تميَز خرَيجيها و قدرتهم على الاندماج في خدمة المجتمع و القيام بدور ريادي والمتمثل في المساهمة الفعًالة في نقل المعلومات النظرية والتطبيقية وتطويعها لتحقيق غاياته و خدمة أغراضه.

بناء على ذلك و ايمانا من الكلية بالدور الريادي الهام الذي يمكن أن يؤديه الخريج كسفير لها داخل مختلف مؤسسات المجتمع و اداراته.

ارتأت كلية العلوم بجامعة ذي قار تأسيس وحدة الخريجين كأداة مناسبة لربط الصلة و تعزيزها مع الخرَجين  وإشراكهم في مختلف أنشطتها.

للتواصل مع وحدة الخريجين على صفحة الفيس بوك

Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية العلوم / جامعة ذي قار © ™ Powered by