قسم الفيزياء

نبذه عن قسم الفيزياء 

أدى الفيزيائيون دوراً أساسيا في التطورات العلميه التي شهدها القرن العشرين في مجال العلم والتقنية الآمر الذي دفع بهم إلى تصدر قائمة الطلبة في معظم بلدان العالم اذ يمنح قسم الفيزياء الطلبة معلومات ومهارات أساسية كثيرة ومتنوعة في مجال المعرفة الفيزيائية (النظرية والعملية) .

وإن الخريج يمتلك قدراً من المعلومات تؤهله في مجالات كثيرة ومختلفة بحثية وصناعية على سبيل المثال العمل في منظمة الطاقة الذرية والمختبرات الصناعية. كما يتأهل الخريج المتفوق لإكمال دراسته العليا في المجالات الفيزيائية المختلفة .

تأسس قسم الفيزياء في بداية تاسيس كلية العلوم في عام (2000/2001)  ويهدف القسم الى اعداد كوادر علمية كفوءة من خلال اكتساب الطلبة للمعلومات والمهارات العلمية والاساسية والاساليب الحديثة والمتنوعة في مجال علم الفيزياء لكي تمكن الخريج من امتلاك المعلومات التي تؤهله في مجالات كثيرة ومختلفة بحثية كانت ام صناعية.

بدأ قسم الفيزياء في عام 2000 بواقع قاعة دراسية واحدة ومختبر واحد وبكادر مؤلف من اربع تدريسيين( رئيس القسم وثلاث تدريسيين على ملاك القسم ) بالإضافة الى مساعد باحث وفي عام 2001/2002 بلغ عدد التدريسيين (5) ومساعدي الباحث (9) , وقد شهد القسم تطورا كبيرا حيث بلغ عدد التدريسيين في عام 2012 بالاضافة الى رئيس القسم (48) تدريسي و(5) مساعد باحث.

خرج القسم الدفعة الاولى من الطلبة في عام 2003/2004 حيث بلغ عددهم (22) طالب وطالبة.

Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية العلوم / جامعة ذي قار © ™ Powered by