بالتعاون مع قسم الكيمياء وقسم الجيولوجيا التطبيقية اقام قسم التحليلات المرضية ندوة علمية

بالتعاون مع قسم الكيمياء وقسم الجيولوجيا التطبيقية 
اقام قسم التحليلات المرضية ندوة علمية
 
 
اقام قسم التحليلات المرضية بالتعاون مع قسم الكيمياء وقسم الجيولوجيا التطبيقية ندوة علمية بعنوان " تجنب تضارب المصالح وادارة المخاطر البايوكيميائية والالتزام باخلاقيات المهنة وسائل لتحسين البحث العلمي"
تضمنت الندوة تسليط الضوء على عدة محاور منها ادارة المخاطر الحيوية Biorisk Management وادارة المخاطر الكيميائية Chemical risk Management في المختبرات التعليمية والطبية حيث تطرق كل من السيد رئيس قسم التحليلات المرضية أ.م.د. احمد حسن محمد والسيد رئيس قسم الكيمياء أ.م.د. ابراهيم عبود فليفل الى سبل الارتقاء بواقع السلامة في المختبرات وتجنب المخطار الناجمة من التعامل مع العوامل الحيوية والمواد الكيميائية الخطرة.
كما تم خلال الندوة التطرق الى موضوع التعامل مع الحيوانات المختبرية واقتراح لجنة متخصصة في اخلاقيات التعامل مع الحيوانات المختبرية في البحوث العلمية حيث القت السيدة أ.م.د. هيفاء عبد علي محمد محاضرة عن اهم الخطوات الواجب اتباعها في التعامل مع الحيوانات المختبرية.
وتطرق السيد معاون العميد للشؤون العلمية أ.م.د. هيثم عبد الامير ميناس الى موضوع تضارب المصالح ضمن اخلاقيات المهنة والبحث العلمي وكيفية تجنب حدوث هذه الحالات على المستوى الاكاديمي,وحضر الندوة السيد عميد كلية العلوم أ.د. محمد عجة المحترم والسيد معاون العميد للشؤون الادارية وعدد من الاساتذة وطلبة الدراسات العليا في الكلية. 
 
 
 
 
Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية العلوم / جامعة ذي قار © ™ Powered by